أخر الاخبار

لماذا التوكل سر من اسرار زيادة الرزق واستجابة الدعاء ؟

 

التوكل سر من اسرار زيادة  الرزق واستجابة الدعاء

تريد النجاح ؟ تريد المال ؟ تريد التوفيق في حياتك وفي جميع امورك من اصغرها الى اكبرها ؟ عليك باالتوكل فاالتوكل سر من اسرار زيادة الرزق و استجابة الدعاء و تحقيق جميع الاماني والرضى بما اعطاك الله والقناعة . التوكل شيئ جميل يجعلك لا تخاف من المستقبل و من الناس ويمنع عنك التفكير السلبي . ليس لديك خيار اخر في هاذه الدنيا سوى التوكل على الله فهل سوف تتوكل عليه ام تترك احزانك ووساويسك ياثران عليك ؟ فهل تعرف مامعني التوكل ؟ وفوائده اسراره في النجاح وزيادة الرزق وراحة البال ؟ هيا اكمل معنا المقال لتعرف كل شيئ عن التوكل وكيف تستعمله في حياتك وسوف تستفيد كثيرا من هاذا المقال .

لماذا الله سمى نفسه الوكيل ؟

لانه الوكيل لانه مالك السموات والارض وكل امور الدينا والاخرة والارض والسماء بيده فيقول لعباده اتخدوني وكيل انا الذي سوف اسير اموركم . واحقق احلامكم واستجيب دعائكم . وازيد من رزقكم اتخدوني وكيل وسوف ترتاحون . 

اتخد الله وكيلا  . احيانا ياتيك مسؤول رتبه قليلة يقول لك انا وكيلك انا سوف اقضي لك امورك وفي الاخير يخدلك او يقضي لك امر واحد فقط وينصرف ويتركك مكسور ؟ هنا ليس ذلك عبد من قضى لك الامر وانما الله هو ان اراد ان يعطيك ذلك الامر عن طريق ذلك العبد الذي كان وسيلة .

فما بالك ان تتخد الله وكيلا . كل يوم عندما تستيقظ من النوم تقول ياالله انت وكيلي في هاذا اليوم فساعدني وانصرني . اتخد الله وكيلك وسوف يستجاب دعائك ويزداد رزقك 

الانسان بطبيعته يحتاج سند 

اثبت علم نفس ان الانسان لا يستطيع ان يكتفي بنفسه ويقضي جميع حوائجه بنفسه . لا يستطيع الانسان ان ينعزل عن الناس . يحتاج سند في وقته الصعب في مصائب والاحزان ويحتاج سند في اوقات فرحه كي يفرح معهم ويساندوه في حفالاته  .

 نحن البشر نستند دائما على ابائنا وامهاتنا و الواليدن يستندون على ابنائهم هاته هي الدنيا لكن ليكن في علمك ان الوالدين والابناء سند ثانوي اي يمكن ان يزول في اي ثانية عن طريق الوفاة . لكن السند الوحيد الدائم الذي سوف يبقي معنا ولن يتركنا.

 هو الله الوكيل الذي نتوكل عليه في جميع اعمالنا ومهامنا . والدك اذ قلت له ابي ساعدني في شيئ ما اريد ان انجح سيعمل قصار جهده ليساعدك وكي تنجح لانه يريدك ان تنجح فما بالك با الله الوكيل الذي يحبك اكثر من والديك هل سوف يتركك وانت توكلت عليه لا مستحيل لذلك توكل على الله لان التوكل سر من اسرار زيادة الرزق واستجابة الدعاء . 

كيف اتوكل على الله 

لا يااتي التوكل على الله بين ليلة وضحاها . التوكل على الله يتشكل بالايام . هناك الكثير من الناس يتوكلون الله باللسان فقط بدون حضور القلب هاذا خطا عزيزي القارئ يجب عليك التوكل على الله باالقلب واللسان . و ان تدرك ماتقول بمعني ان تدرك باانك وكلت الله على امورك وان امورك سوف تمشي بشكل جيد واحسن من ما تخيلت لان التوكل سر من اسرار زيادة الرزق واستجابة الدعاء . ويكون توكل على الله بااتباع هاته الخطوات 
  1. باالقران : يجب ان تقرا القران كثيرا وتتدبر وتفهم ايات الله وكيف نصر الله عباده وتعرف انه هو رب كل شيئ كيف يحقق الاماني وكيف يبعد عنا الشر وكيف يحبنا وينصرنا كل يوم اقرا صفحات من القران الكريم لكي تدرك عضمة الله . وانه قادر على تغير المستحيل
  2. باالذكر : يجب ان تذكر الله كثيرا . ان تستغفره وتتثوب اليه . و توكل امرك وجميع امور حياتك للوكيل وسوف ينصرك ويستجيب لك لانه هو مجيب دعوات .وهو من ينصر من يتوكل عليه نصرا كبيرا . ويرزقه نجاحا اكبر .

فوائد التوكل على الله 

  1. عدم الخوف والتفكير في المستقبل لانك سلمت امرك لرب العالمين .
  2. عدم عمل حسابات كم سوف تربح بعد اسبوع وشهر وسنه لانك سلمت امرك للمدبر.
  3. رضى الله تعالى اذ احبك الله تعالى رزقك فوق ماتتمناه .
  4. زيادة اليقين باالله تعالى و بتالي ضمان استجابة دعاءك .
  5. يرفع الله لك قدرك في الدنيا والاخرة.

قصص حقيقة 

قصة حقيقة وقعت معي شخصيا بسبب التوكل على الله . قدمت لامتحان شهادة باكالوريا وخفت من الفشل . انا لم اعمل بشكل كافي . في تلك الفترة كنت قد انتهيت من قراءة كتاب لانك الله ننصحك بقراءته انت ايضا . فلجات للوكيل يارب نجحني يارب انت وكيلي لايوجد لي سند من غيرك هل ترد لي يدايا فارغتان ؟

 برحمة الله نجحت بمعدل 10.00 من عشرين يعني الله انقذني وبعدها درست سنة الاولى جامعي وكنت الاولى في دفعتي فااعطوني تخصص لم اكن احلم ابدا بدراسته 
 تخصص رائع جدا وفيه مناصب توظيف كثيرة و راتبه عالي  . وعندما فكرت قلت اانني اتخدت الله وكيلا والله سوف يتابعني طول مشواري الجامعي . واتمني ان يتابعني ويكون وكيلي في مشواري المهني كذلك. فامااعظم ان يكون الله وكيلك.

وهناك العديد من القصص العظيمة والرائعة يمكنك قراءتها حول منزلة التوكل

يمكنك ان تقرا كذلك 

لديك اختياران اما التوكل واما ان تحزن 

هناك من ينسب نجاحه لنفسه . حتي واذ كان ليس ناجح يقول في نفسه سوف انجح بمفردي انا كافي لنفسي . وهاذا خطا كبير هنا سوف تدخل نفسك في ظلام لا تستطيع الخروج منه . تصبح تلوم نفسك على كل فشل وقع لك و تقول انا سبب . تجلد نفسك وتدخل في تانيب ضمير . 

لكنك عندما تتوكل على الله سوف ترتاح نفسيا . لانك سلمت امرك الله . الذي سوف يرزقك اكثر من ما تحلم . وفقط تيقن باالله واعرف كيف توكل الله في جميع امورك واياك ان تقع في فخ التواكل . ان لا تعمل وتتوكل على الله بان لا تدرس وتنتظر نجاح . يجب عليك بذل الاسباب و التوكل على الله .

خاتمة 


ومن هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا الذي كان بعنوان لماذا التوكل سر من اسرار زيادة  الرزق واستجابة الدعاء ؟ و كن على يقين ان العالم كله اذ اجتمع ان ينفعك لن ينفعك الا بما كتبه الله لك ولو اجتمع العالم على ان يظرك لم يضرك الا بما كتبه الله لك . وفي نهاية اذ كان لديك اي سؤال او مداخلة اكتبه ف تعليقات او تواصل معنا عبر خانة اتصل بنا
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -