أخر الاخبار

لماذا الله يمنع عني الرزق واستجابة الدعاء وانا في اشد الحاجة له ؟

لماذا الله يمنع عني الرزق واستجابة الدعاء وانا في اشد الحاجة له ؟


لماذا الله يمنع عني الرزق الكثير وانا في اشد الحاجة له ؟ دعوت الله كثيرا ان يحقق الله حلمي لكن لم يتحقق شيئ لماذا ؟ ماذا افعل كي يستجيب الله لي ويرزقني من رزقه الواسع ؟ . الله لا يمنع شيئ الله لا يمنع ارزاق على عباده . الله هو الكريم الرزاق الودود رحيم هل يمكن ان لا يرزقك ؟ فلتعلم عزيزي القارئ ان الله استجاب لك وسمع دعائك وعرف رغبتك ونيتك . وسوف يرزقك الاحسن من ما تتصور . لكن يؤخر عليك الرزق واستجابة الدعاء الاسباب التالية التي لو عرفتها واصلحت نفسك فيها لزاد رزقك واستجيب دعائك اذن ماهي اسباب منع الرزق واستجابة الدعاء ؟


المنع من رزق هل هي صفة تليق بالله ؟

لنكن صرحين مع بعضنا البعض ودعني الومك قليلا يااخي صاحب سؤال . هل من صفات الله منع ؟؟ الله ارحم بك من امك هل يمنع عنك شيئ تريده بشدة ؟. وعود الله دائما صادقة والله وعدك بااستجابة الدعاء وسوف يستجيب لك ويعطيك احسن من ما طلبت . وقد استجاب للناس الذين قبلك والدعاء عبادة فهل الله سوف يخدلك ويمنعك ؟ . يجب الحسن الظن باالله انت بيد الله الرحمان وهو ارحم بك من امك كيف يمنعك ؟؟ يقول الله تعالى : انا عند ظن عبدي بي . لذلك اولا يجب عليك نزع فكرة المنع من راسك وتفكير في سبب الذي اجل الله عنك الرزق واستجابة الدعاء . ربما ذنب ربما عدم الاستغفار و عدم التسليم وعدم الاحسان

اسباب المنع الرزق او تاجيل الرزق 

هناك اسباب كثيرة الله يمنع عنك الرزق من اجلها . وانا لا احب  هاته الجملة وانما احب هاته الجملة  هناك اسباب كثيرة اجل الله لك بها الرزق الذي تنتضره .  ليعوضك بالرزق الافضل ومن هاته الاسباب التسليم . والاحسان اهم سببين لتاجيل الرزق . هم الاسباب التي سوف تغير تفكيرك وحياتك وتجعلك تحمد الله لانه اجل لك رزق . وتقول الله الحمد الله يارب العالمين انك اجلت رزقي لهاذا سبب ورزقتني اضعاف ماكنت اتمني. 

  • التسليم : الله يريد ان تسلم امرك الله . بمعني ان تتوكل عليه . ربي ان سلمت امري اليك ونجاحي اليك . وكل خطوة تنجح فيها تقول هاذا بفضل الله . لقد سلمت امرى الله فاافرحني واغناني . اذ تعلمت التسليم وسلمت كل امورك الله فصدقني سوف تحقق بدل الحلم واحد مليون حلم . واذ سلمت امرك الله رزقك فوق ماتتمناه
  • الاحسان :  يريد الله ان تطالع احسن ماعندك . صحيح انك بفضل الله درست وتعبت لكن لم تنجح لماذا ؟ رغم ان زميلك الاضعف منك في مستوى نجح لماذا ؟ لانه اراد منك ان تخرج احسن ماعندك ان تقدم احسن ماعندك . لتصبح في سنة القادمة صاحب مستوى عالى يفتح لك جميع الابواب التي لم تكن سوف تفتح لك لو نجحت في ذلك وقت الذي كنت تريد ان تنجح فيه.
اذن التسليم والاحسان اسرار استجابة الدعاء وزيادة الرزق

لماذا الله منع عني المال  

لماذا الله منع عني المال ؟ انا اعمل بجد لدي مشاريع وادرس ودائما اطمح للنجاح لماذا لا انجح ؟ يمنع الله عنك المال الاسباب كثيرة ومن ابرزها انك ربما تكون قيمك ضعيفة فيمنع عنك المال . لكي لا يقودك المال لاشياء محرمة واشياء حرام . عندما تكون صاحب قيم رفيعة ولا يؤثر عليك شيئ سوف يرزقك الله باالمال . لكن انا انسان محترم وبعيد عن المحرمات اصلى واصوم ولا يقودني المال الى حرام لماذا الله منع عني الرزق ؟؟ 

ربما الرزق كان سوف يضر باابناءك لا تستطيع تحكم فيهم  وتضيع مبادئهم وتربيتهم بسبب مالك . ربما سوف تظلم زوجتك او تخونها بسبب مالك الله يعلم متي يرزقك وكم يرزقك و متي يزيدك من الرزق ثق باالله وسوف تتغير حياتك صدقني وهناك العديد من الناس اثرياء لكن بدون راحة بال . لكن عندما تتغير قيمك وقيم ابناءك سوف يرزقك .


لماذا الله منعني من النجاح 

اجل الله لك النجاح ليعطيك نجاح اكبر من ماتتخيله . ليجعلك تجتهد وتبذل اقصى ما بوسعك ليعطيك تخصص لم تكن تحلم به . وربما ابد الله عند شرا لا تستطيع تحمله لو نجحت فااجله لوقت الذي يوالمك . الله يعلم لماذا اجل نجاحك وفرحتك . اعلم انك سوف تحزن وسوف ينكسر خاطرك لكن فرج الله قريب . وهل تعلم انه من القلب المجروح الحزين يخرج نجاح وفرج عظيم من عند الله ففكل فقرة يجب ان اقول لك اليقين باالله سر من اسرار النجاح وتحقيق الاماني .


لماذا الله يمنع عني شيئ اريده 

انا من المتقين اصلى واصوم واعمل بجهد لماذا الله يمنع عني شيئ اريده ؟ يريد الله ان يريك عجائب قدرته في تحقيق احلامك وتسير حياتك وامانيك وانه هو الله لا يمنع شيئ وانه يدبر احسن تدبير ويقول للشيئ كن فيكن فيتحقق حلمك بطريقة جميلة رائعة لم تكن تتخيلها . 

  • قصة حقيقة : طفلة صغيرة كانت طفلة عادية بكامل صحتها وقع لها حاذث وهي في عمر سبع سنوات اصبحت من خلاله غير قادرة على مشي ولا تستطيع الوقوف اكثر من دقيقة . زارت كل الاطباء وجربت كل الادوية لم ينفع معها شيئ . بدات بالدعاء والصلاة والاستغفار في كل الاوقات الشخص الكبير السليم يعجز ان يفعل مثلها من شدة عبادتها ويقينها . في ليلة من ليالي رات الرسول صلى الله عليه وسلم ماسك يدها ويمشي معها حكت لمنام لامها . وبعد اسبوع استيقظت الام لصلاة الفجر واذ بها تجد بنتها ساجدة وتبكي وتحمد الله لم تصدق الام ان ابنتها اصبحت تقف وتمشي وتسجد 
وهاذا مثال عن عجائب عضمة الله وهناك العديد من القصص التي تبين عظمة الله وكيف يحقق لك حلمك الذي تريده انت في الوقت الذي يريده هو . 


لماذا الله منع عنك الاطفال والولادة ؟

الله قال المال والبنون زينة حياة الدنيا . احتاج لاطفال ليكونو سند لي عند كبرتي ويكونون نورا لي حياتي لكن لم يرزقني الله بالابناء لماذا الله لم يرزقني باالابناء ؟

الله يغير الاقدار ويرزق الناس برحمته . ربما هناك سبب يعلمه الله فقط . ربما انت كاام لست جاهزة الامومة والتربية . ربما الله يريد ان يختبرك و يحسن قيمك و يعلمك اليقين ليرزقك . الله يرزقك الابن في الوقت المناسب و الوقت المناسب عندما تكونين جاهزة وهناك العديد من النساء تااخرو في الانجاب 

واعرف قصة امراة لم تنجب فقالت لنا ربما الله يريدني ان انجح كي يرزقني الله باابن ويفتخر بنجاحي واربيه حسب قيم التي سوف اتعلمها  وفعلا المراة نجحت وتغيرت افكارها وقيمها وتغيرت بشكل كبير شكلا ونفسيا ومالا وبعدها الله رزقها بااول مولودة وهي الان فخورة باامها وبنجاحات وقيم امها .  

خاتمة 

ومن هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لماذا الله يمنع عني الرزق واستجابة الدعاء وانا في اشد الحاجة له ؟ نتمني ان نكون قد افدناكم ولو باالقليل حول هاذا الموضوع اذ كان لديك اي سؤال او مداخلة اكتبه في تعليقات او تواصل بنا عن طريق خانة اتصل بنا . والله يوفق الجميع ويحقق امانينا اجمعين 
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -