أخر الاخبار

اهم 06 خطوات للبدا في مشروع الطبخ المنزلي ناجح للمبتداين

اهم 06 خطوات للبدا في مشروع الطبخ المنزلي ناجح للمبتداين


الكثير من النساء يطبخن دائما . ولكن الاغلبية لا تتقن الطبخ جيدا . لذا اذ كنتي تجدين الطبخ اشهى الماكولات والمملحات و الحلويات . فاانت موهوبة وعليك تطوير موهبتك باالبدا بمشروع الطبخ المنزلي . الذي سوف يذر عليك الكثير من الاموال .فاشباب الان اصبحون يشترون الاكل الجاهز كثيرا . وانا متيقن انك سوف تنجحين في مشروعك المنزلي الخاص بالطبخ  . اعلم انك تطرحين  هاذا سؤال في ذهنك كيف ابدا  في مشروع الطبخ المنزلي . انت الان في المكان الصحيح سوف نعرض عليك اهم 06 خطوات للبدا في مشروع الطبخ المنزلي للمبتداين .

المكان الذي تسكنين فيه من اهم الخطوات للبدا في مشروع الطبخ المنزلي 

المكان الذي تسكنين فيه مهم جدا في نجاح مشروع الطبخ المنزلي الخاص بك سوف تسالينني كيف ؟ سوف اجيبك . اذ كنت تسكنين بجانب مدرسة او ثانوية يمكنك اعداد المملحات والحلويات التي يحبها الاطفال ومراهقين . وصدقيني سوف تنتهي كمية التي طبختيها  بسهولة لان اطفال يحبون اكل حلويات ومملحات . 

اما اذ كنتي بجانب جامعة او سكن جامعي وخصوصا سكن ذكور فمن المعروف ان الطالب الجامعي يعاني من الاكل . كره من الاكل السريع انت هنا حاولي تقديم طبخ منزلي لذيذ وطيب لهاذ الطلبة وسوف تلاحظين ازديادهم واقبالهم على طبخك وتصبحين صاحبة انجح مشروع طبخ منزلي في 06 خطوات .
لدي العديد من صديقات نجحو في هاذا المشروع وخصوصا مشروع الطبخ للطلبة الجمعين اصحاب السكن الجامعي .

سمعتك من اهم ست خطوات للبدا في مشروع الطبخ المنزلي للمبتداين 

سمعتك هي التي تقرر اذ كنتي ستنجحين في مجالك ام لا . فاذا احبك جمهورك . زادت طلبات العمل وبالتالي زادت ارباحك . واعلمي جيدا ان  جمهورك هو من يرفعك وهو من يسقطك وان اهم عملية نجاج مشروعك هي كسب زبائن ولكسب الزبائن الى صفك يكون بهاته الخطوات البسيطة جدا التي مفعولها كبير .

  • حسن المعاملة : التبسم في وجههم . معاملتهم كانهم هم زبناءك الوحيدين . سماع طلبهم بالتدقيق وتمعن . ومشاركتهم افراحهم واحزانهم . مثال اذ جائتك زبونة تطلب حلويات لزفاف ابنها . شاركيها الفرحة وهنئها وقولي لها سوف اعمل لك افضل حلويات لاجلك . 

  • تسليم الطلبية في الوقت المحدد : الالتزام والانظباط هو من يجعل الناس ياتون اليك ويمدحون عملك .لذلك اذ وعدت زبون باانك سوف تسلمه طلبيته غدا فسلمها له غدا . فصاحب المشروع يجب ان يكسب ثقة زبناءه .

  •  ساعد الناس في الدفع : خدعة يستعملها اغلب التجار . مثال سعر الحلويات التي طبختيها حددتي ان سعرها 2000 دينار . قولي للزبونة ان سعرها 2500 دينار عندما تطلب منك ان تساعديها في السعر قولي لها 2000 سوف تفرح وتنصح اصدقاءها بك 

  • جودة الطبخ : اهم اهم امر . ان يكون طبخك لذيذ ورائع . فالنساء اذ اعجبتهم حلوى معينة على مائدة . تسال صاحبة العزومة . هاذا لذيذ كيف طبختيه . وهنا سوف ترشدها اليك . وتصبح عميلتك وتشتري من عندك. لذلك اعملي بجد واجتهاد وضمير وسوف تجدين نتائج ترضيك بااذن الله . 
واخيرا التعامل مع الزبون بثقة اي ان لا تكون مرتبك امامه او قلق او خجول من شغلك . فكلما زادت ثقتك زادت قيمتك امام زبونك وكلما نقصت نقصت قيمتك كذالك امامه .


انشاء صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي من اهم خطوات مشروع الطبخ 

من اهم الخطوات التي ااكد عليها في بداية مشروع الطبخ المنزلي هي انشاء صفحة لمشروعك . الناس الان اصبحت تعتمد على مواقع التواصل الاجتماعي اكثر . صحيح ان عائلتك واصدقاءك لهم دور كبير في نجاحك لانهم هم من يشهرون بطبخك عند اصدقاءهم لكن لا تهملي ابدا ابدا الجانب التكنولوجي الذي بدوره  سوف يساعدك كثيرا في للبدا في مشروع الطبخ المنزلي ناجح للمبتداين . ولتجعل صفحتك في فيسبوك كبيرة اتبع هاته الخطوات 
  • الريلز لا تهمل الريلز : الريلز يرفع جمهورك . وتجعلهم يتحمسون لدخول لصفحتك 
  • الستوريات : نزلي كل يوم ستوريات عن عملك وسوف تلاخظين اقبال الزبائن عليك
  • الرد على تعليقات والاسالة : خطا يقع فيه اغلبية الناس هي عدم ردهم على تعليقات
  • التفاعل في المجموعات والصفحات خاصة بتخصصك : اسال وضع صور اعمالك في تلك الصفحات
  • الرد على رسائل المهمة التي تاتيك في الخاص

ثقتك بنفسك من اهم 06 خطوات للبدا في مشروع الطبخ المنزلي للمبتداين 

الثقة بنفسك وعملك من اهم الامور التي يجب عليك الاهتمام بها والعمل عليها فثقتك بنفسك امام جمهورك يعطيهم انطباع انك شخص ماهر في عملك وعندك ثقة بنفسك . الكثير يفشلون في مشاريعهم بسبب قلة ثقتهم بنفسهم . اقراي مقالات واسمعي مقالات صوتية تتحذت عن ثقة فهاذا يساعدك في مشروعك بصفة خاصة وحياتك بصفة عامة .

الاسعار المنخفظة من اهم خطوات للبدا في مشروع طبخ منزلي 

في بداية عملك حاول تخفيظ الاسعار فالزبون ينجذب للسعر الاقل والجودة عالية . عندما تنشهر باانك تقدم اشهى المؤكولات بسعر بسيط سوف يفرح الناس ويحاولون رفعك ورفع عملك وصفحتك وتصبح الصفحة رقم واحد في نظرهم . وكل تجار في بداية كانت هاته هي طريقتهم في البدايات وكانت هاته هي سبب نجاحهم في مشاريعهم . في بداية خفظ السعر وبعدها رفعه .

لوغو ومينيو سر من اسرار نجاح مشروع طبخ خاص بك

التصميم يجذب الناس كثيرا . اذ كان لوغو الخاص بك جميل و مينيو جميل فالجمهور سوف ياتيك بسرعة . هناك بعض صفحات لا يوجد عندهم مينيو . و مينيو مهم جدا جدا ليعرف زبناء ماذا تقدم وماهي اكلات التي تطبخها . ولتصمم لوغو و منيو او اي شيئ بطريقة احترافيةننصحك باان تلجا لتطبيق كانفا احسن تطبيق يمكنك من خلاله تصميم صور ولوغويات ولوائح وحتي فيديوهات لمشروعك بطريقة سهلة ورائعة.

نصائح اخرى

  1. في بداياتك اختر تخصص واحد في الاكل و تمرن عليه . حتي تصبح خبير فيه  وبعدها تعلم الامور الاخرى
  2. امر الثاني وهاذا امر طبيعي لست بحاجا ان اذكرك به الا وهو ان يكون مكان العمل نضيف . فالنظافة امر اساسي و زبون يحب ان يراك نضيف وشغلك نضيف 
  3. خد العربون اولا . بمعني ان الزبون يعطيك ثمن السلعة وبعدها ثمن تعبك لا تشتري الاغراض من مالك لكي لا تصدم عندما يقول لك الزبون لغيت الطلبية .
  4. عند نجاحك اياك ثم اياك ان تشغل عندك اقاربك او احد من اصدقائك مقربين لانك سوف تنزع علاقة بينكما بسبب المال والعمل والراتب 
  5. سمعتك اهم شيئ 

ادعو لصديقتي دعاء بالنجاح في مشروعها الخاص مشروع الطبخ المنزلي . شكرا يا احلى صديقة واخت الصداقة ليست بالسنين وانما باالمواقف. وفعلا دعاء عوضتني عن صحبة فتاة كنت اناديها اختي في يوم من الايام . كما اتمني لها السعادة في حياتها العملية و زوجية . شكرا والله يوفقك. احبك 


خاتمة 

والى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا المعنون ب  اهم 06 خطوات للبدا في مشروع الطبخ المنزلي ناجح للمبتداين نتمني ان نكون قد افدناكم ولو بالقليل و نتمني لكم النجاح وتوفيق في مساركم المهني . اذ كان لديكم اي سؤال او مداخلة اكتبه ف تعليقات او خانة اتصل بنا



تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -