أخر الاخبار

الاستغفار وما علاقته بااستجابة الدعاء وزيادة الرزق ؟

الاستغفار وما علاقته بااستجابة الدعاء وزيادة الرزق ؟

 هل تريد الرزق والمال هل تريد الابناء وراحة البال؟؟ هل تريد استجابة الدعاء ؟ ولا تعرف ماهي الطريق السهلة للوصول الى غايتك ؟ اتبع وادخل في حياة المستغفرين  . الله منح للمستغفرين ارزاق كثيرة . وحياة جميلة . وحقق لهم جميع احلامهم وامانيهم .عليك بالاستغفار والتسبيح ف نحن موعودون من الله تعالى بان يرزق المستغفيرين والذاكرين ارزقا مباركا من حيث لا يحستبون. وان يرزق المستغفرين الابناء . لو علمت ما فائدة الاستغفار العظمى في زيادة رزقك واستجابة دعاءك ماتركت استغفار ثانية . والله امر بالاستغفار الكثير استغفار لا ينفع بالذكر القليل . وانما يجب الاكثار من الاستغفار لتشعر بتغير حقيقي في حياتك . والان دعونا ندخل في موضوعنا لماذا التسبيح والاستغفار وعلاقته بااستجابة الدعاء وزيادة الرزق ؟


لماذا امرنا النبي بالالتزام بالاستغفار لزيادة الرزق ؟

امرنا النبي بالاكثار من الاستغفار والالتزام به . لكي نشعر فعلا بنعمة الاستغفار . عقلنا الباطن يصدق مانقوله له ويعمل لاجله . فاان ذكرنا الله كثيرا استغفر الله . سبحان الله . انت وكيلي يا الله . هنا عقلك باطن بالاستغفار يوصلك لمرحلة اليقين انك بين يدي الله الرزاق مالك كل شيئ. 

وهنا تبدا رحلتك مع اليقين ان ارزاقك مكتوبة عند الله . عندما تصل لمرحلة اليقين انك عبد الله وان الله رزاق بيده كل شيئ . وبحبه ورحمته ووعوده سيستجيب لدعاءك ويرزقك بالاموال كثيرة وتحمده على نعمة البصر والمشي وكل نعم التي انعم عليك بها برحمته .

 يزيدك النعم . وبالتالي الاستغفار سبب من اسباب زيادة الرزق لانه يوصلك لليقين . ويدرب عقلك الباطن ان الله موجود ويجب ان نتقيه و نحمده و نوقن به . هاذا سبب من الاسباب الذي يجعل الاستغفار سر من اسرار زيادة الرزق.

علاقة الاستغفار بزيادة الرزق هل استغفار من اسباب الرزق ؟

نحن عباد الله . نذنب في الليل وفي النهار . والله يرانا في كل الاوقات . والله بصفته الستار يستر علينا ولا يفضحنا بين عباده . لا تعتقد انك بشطارتك حميت نفسك من الفضيحة وانما الله حماك ولم يرد احراجك مع الناس . عندما نذنب في الليل والنهار تزيد ذنوبنا فينقص رزقنا . 

لكن عندما نستغفر الله . ونعترف بذنوبنا يارب انا اخطات . لا الله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين يارب اغفر لي . هنا سوف تذهب ذنوبك التي انقصت من رزقك ويااتي بدلها مغفرة واجر كبير من عند الله وماذا ايضا ؟؟؟ يزيدك رزقا هاته هي العلاقة بين الاستغفار وزيادة الرزق . 

قال الرسول صلى الله عليه وسلم : من لزم الاستغفار جعل الله له من كل ذيق مخرجا ومن كل هم فرجا ورزقه من حيث لا يحتسب

الاستغفار يعرفك بما هو سبب نقصان رزقك

عندما تبدا الاستغفار . تبدا بتذكر ذنوبك  . التي تستغفر من اجلها تلقائيا هنا تعرف ماهو سبب الذي منع عنك الرزق . هل عدم بر بالوالديك هو سبب ؟ هل غشك في الامتحانات هو سبب ؟ هل ظلمك شخص هو سبب ؟ كل شخص سيعرف ماهو سبب الذي حرمه من الرزق عن طريق الاستغفار. لذلك استغفر الله بحضور قلبك وليس بلسانك واحسن استغفارك لرب العالمين . وهنا انت صحح اخطائك عندما تصحح اخطائك سوف تتزايد ارزاقك وتفتح ابواب المال و البنين امامك . وهناك العديد من المستغفرين عرفو سبب نقصان رزقهم من الاستغفار. 
  • مثال : مرة كنت اشاهد فيديوهات الدكتور عمرو خالد فقال انه في يوم من ايام كان في ذائقة مالية كبيرة وهو يستغفر تذكر ان هناك اموال دخلته لحسابه ليست له  فتصل بذلك شخص وقال له فلان اموالك دخلت بالخطا عندي بالرغم من انه كان محتاج للمال .
  •  في نفس دقيقة اتصل شخص اخر بالدكتور عمرو خالد قاله له يادكتور اموالك عندي وذلك مبلغ كان ضعف مبلغ الذي ارجعه للرجل الاول

لا تستغفر من اجل المال

الكثير من الناس يستغفرون بنية المال . وهاذا امر خاطئ . الكثير من الناس يستغفرون بالسان فقط بدون حضور القلب . لاصل في الاستغفار هو ان تستغفر لانك اذنبت لانك غضبت لانك عملت اشياء محرمة هاذا هو الاصل في الاستغفار لزيادة الرزق . والكثير يقول انا استغفرت كثيرا لكن لم يرزقني الله . الجواب لان نيتك كانت الرزق ولم تكن طلب المغفرة من عند الله . فان غفر لك الله سوف يرزقك ويفرحك في دنيا لان ذنوبك كانت سبب في حرمانك الرزق .

خاتمة 

ومن هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا الذي كان بعنوان الاستغفار وما علاقته بااستجابة الدعاء وزيادة الرزق ؟ نتمني ان نكون قد افدناكم ولو باالقليل حول هاذا الموضوع اذ كان لديك اي سؤال او مداخلة اكتبه في التعليقات او في خانة اتصل بنا

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -